ميكساوى للمعلوميات ميكساوى للمعلوميات
فيسبوك

آخر الأخبار

فيسبوك
اخبار
جاري التحميل ...
اخبار

فيس بوك يبتكر لغة جديدة في الدردشة

فيس بوك يبتكر لغة جديدة في الدردشة
ميكساوى للمعلوميات 

يُعد انشاء شركة الفيسبوك دردشة الذكاء الاصطناعي المسماه بالـ"بوت" هو خطوة سريعة للأمام فيما يخص تطور الذكاء الاصطناعي في فهم البشر، لا سيما أن البوت دردشة تقوم بالرد تلقائيًا على البشر وتتفاعل معهم عن طريق أوامر يتم تلقينها لها مسبقًا.
وطورت شركة الفيسبوك هذه البوتات حتى جعلتها تتعلم وتتفاوض مع بعضها البعض، ووجد المجربون ان الدردشة تحاول تقليد البشر في خطاباتهم حيث استطاعوا تطوير لغة الآلة الخاصة بهم بشكل عفوي.
وعلم الباحثون في شركة فيسبوك البوتات اجراء اتفاقات مع بعضهم البعض وكجزء من عملية التعلم وضعوا اثنين من دردشة الذكاء الاصطناعى، والمعروفين باسم وكلاء الحوار أو dialog agents للتحدث مع بعضهم وتعليم بعضهم البعض باستخدام خوارزميات التعلم الآلى، ثم تركوها فترة وحدها لتطوير مهاراتهم فى المحادثة.
الغريب في الأمر والذي قد يعتبره البعض مخيفًا انه عندما عاد الباحثون وجدوا ان البوتات انحرفوا عن الكلام العادي واستطاعت تطوير لغة جديدة دون أي مدخلات من البشر.
والجدير بالذكر ان اللغة الجديدة كانت أكثر كفاءة في الاتصال بينهم وبين بعضهم ولكنها لم تكن مفيدة للمهمة التي تم تعينهم لأجلها.

عن الكاتب

Hema Medra ،مدون عربي مصري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله.،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ميكساوى للمعلوميات

2017