ميكساوى للمعلوميات ميكساوى للمعلوميات
فيسبوك

آخر الأخبار

فيسبوك
اخبار
جاري التحميل ...
اخبار

تروكولر مصر أكثر دولة تتلقى مكالمات مزعجة عالميًا

تروكولر مصر أكثر دولة تتلقى مكالمات مزعجة عالميًا
تروكولر مصر أكثر دولة تتلقى مكالمات مزعجة عالميًا

أعلن مؤخرًا تطبيق تروكولر، عن نتائج تقريره الخاص حول "أكثر 20 دولة تعاني من المكالمات المزعجة خلال 2017". وقد كشف التقرير أنّ مصر هي أكثر الدول التي تعاني من المكالمات الاحتيالية المزعجة مقارنة بالدول الأخرى التي تضمنها التقرير، حيث بلغت فيها نسبة المكالمات الاحتيالية 99% من اجمالي المكالمات المزعجة، بينما بلغت نسبة مكالمات شركات التسويق عبر التليفون 1% فقط. ففي المتوسط، يتلقى المصريون 10 مكالمات مزعجة في الشهر، كلها تقريبًا مكالمات احتيالية. من ناحية أخرى جاءت كينيا وبنجلاديش في المركزين التاليين، بنسبة مكالمات احتيالية مزعجة بلغت 91% و41% على التوالي. 

وقد حدد تقرير تروكولر 9 فئات للمكالمات المزعجة وهي: 1) مكالمات تحصيل الأقساط والديون: وتتم من خلال مؤسسات وشركات متخصصة في تحصيل المدفوعات المختلفة التي يدين بها الأشخاص والشركات، 2) الخدمات المالية: البنوك واتحادات الائتمان وشركات بطاقات الدفع، 3) قطاع الصحة: المستشفيات والعيادات الخاصة، 4) التأمين: شركات متخصصة في بيع وثائق تأمين متنوعة، 5) مكالمات مزعجة: مكالمات غير مرغوب فيها تزعج متلقيها أو تصنع فيه مقلبا أو تثير غضبه، 6) موظفو الأوبريتور: شركات الاتصالات التي تسعى لبيع باقات الانترنت والعروض الترويجية الأخرى، 7) السياسة: مكالمات الحملات الانتخابية لحشد الأصوات الانتخابية للأحزاب، والمكالمات الآلية، 8) المكالمات الاحتيالية: وهي مكالمات تسعى للاحتيال والنصب على الأموال واستخدام روابط مجهولة، 9) التسويق عبر التليفون: مكالمات تسويقية للشركات والدعوة للمشاركة في استطلاعات الرأي، والمكالمات السياسية/الآلية للوصول إلى عملاء جدد للاشتراك في خدمات متنوعة. 
ومن المكالمات المزعجة الأكثر شيوعًا تلك المكالمات الاحتيالية التي تسعى لجمع الأموال لأسباب غير مشروعة. 
وقد اعتمد تقرير تروكولر حول "أكثر 20 دولة تعاني من المكالمات المزعجة خلال 2017" على جمع البيانات الخاصة بالمكالمات الواردة دون ذكر أسماء أصحابها، وتم التبليغ عن تلك المكالمات على أنها مكالمات مزعجة، سواءً من المستخدمين أو من خلال تطبيق تروكولر أوتوماتيكيًا، وذلك في الفترة من 1 يناير حتى 31 مايو 2017. وخلال تلك الفترة، تلقى مستخدمو تطبيق تروكولر حول العالم أكثر من 5.5 مليار مكالمة مزعجة. ولتحديد أكثر أنواع المكالمات المزعجة انتشارًا، قامت تروكولر باختبار أكثر 100 رقم مزعج في كل منطقة على مدار شهر مايو 2017.

عن الكاتب

Hema Medra ،مدون عربي مصري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله.،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ميكساوى للمعلوميات

2017