ميكساوى للمعلوميات ميكساوى للمعلوميات
فيسبوك

آخر الأخبار

فيسبوك
اخبار
جاري التحميل ...
اخبار

بعد وصول مستخدميه لمليار شخص معلومات لا تعرفها عن الواتساب

بعد وصول مستخدميه لمليار شخص معلومات لا تعرفها عن الواتساب
الواتساب
يعد "الواتساب" من أبرز وأهم تطبيقات التواصل الأجتماعي التي نستخدمها بشكل يومي، فلا يمكن تجاهل أهميته كوسيلة سريعة للتواصل بين الأشخاص وأصدقائهم في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تبادل الصور ومقاطع الفيديو أو الملفات الخاصة بالعمل، تأسس الـ WhatsApp عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكان كلاهما موظفين سابقين في موقع "ياهو"، الذي يقع مقره في سانتا كلارا، كاليفورنيا، وفي الـ13 من يونيو 2013، أعلنت WhatsApp على تويتر، أنها قد وصلت سجلاتها اليومية الجديدة إلى 27 مليار رسالة، ثم قامت شركة الفيسبوك بشراء الواتساب في 19 فبراير من عام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار.

أما عن المخاطر الناتجة عن أستخدامه:-
1- عند تنزيل التطبيق يمكن تحديد موقعك الجغرافي، وقد يكون هذا الشرط للبعض عادي، ولكنه في بعض المواقف يصبح خطيرا جدا، خاصة إن لم نكن نعرف الجهة المسئولة عن تحديد المكان.
2- يصبح للتطبيق القدرة على الدخول إلى رسائل جوالك، وأخذ نسخة منها، وبالتالي أصبحت رسائلك متاحة الآن، ويمكن استخدام هذه المعلومات ضدك في أي وقت.
3- يستطيع التطبيق الدخول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، وهذا هو الأخطر لاحتواء جهات الأتصال على سجل المكالمات.
4- يتاح للتطبيق الدخول إلى سجل الصور الخاص بك.
5- بمجرد تحميل هذا التطبيق يمكن من خلاله استغلال كاميرا جوالك وهكذا المايكروفون!.
6- قدرة التطبيق على أخذ معلومات عن جهازك وعن شبكة الإنترنت المتصل بها.
و بالرغم من تلك المخاطر تجاوز عدد مستخدمي تطبيق الواتساب الآن إلى مليار شخص حول العالم، ليس لجهلهم بتلك المخاطر ولكن لمعرفتهم بالمميزات الرائعة التي يتميز بها تطبيق الواتساب ومنها:-
1- التواصل مع الأقارب والأصدقاء حول العالم سواء عن طريق الرسائل النصية أو الرسائل الصوتية والمكالمات المجانية.
2- إمكانية نقل المحادثات والصور من الجوال القديم إلي الجوال الجديد عن طريق خدمة النسخ الاحتياطي الموجودة داخل إعدادات الواتساب، ثم قم بفتح الملف الخاص بالتطبيق على الهاتف القديم وشارك البيانات مع الهاتف الجديد وستظهر جميع البيانات ولن تفقد منها شيئا.
3- يمكنك تكبير الخط وتصغيره حسب الرغبة.
4- يمكنك تشغيل تطبيق الواتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
5- يمكنك تغيير رقم الهاتف المدخل في التطبيق دون فقد أي بيانات.
6- خاصية المحادثة الجماعية التي يمكنك من خلالها فتح دردشة خاصة بمجموعة من الأشخاص للنقاش عن موضوع معين، أو فتح دردشة خاصة بزملاء العمل.
7- يمكنك عمل نغمة خاصة لشخص معين أو مجموعة معينة دون باقي الأشخاص والمجموعات.
8- يمكنك كتم صوت الدردشة لشخص معين أو لمجموعة معينة لبعض الوقت ثم إعادة تشغيل الصوت حسب رغبتك.
9- مزود بخاصية البلاك ليست لمنع المضايقات.
10- إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى الأغاني وملفات الـ PDF

عن الكاتب

Hema Medra ،مدون عربي مصري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله.،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ميكساوى للمعلوميات

2017